إسرائيل تقدم 3 أطفال مصريين للمحاكمة بتهمة تسلل الحدود



القاهرة – مصر:حل المحامي محمود بدوي على التلفزيون المصري وصرح انه تلقي عرضا من محامي إسرائيلي يطلب فيه مبادلة ثلاثة أطفال تم اختطافهم على يد دورية إسرائيلية على الحدود المصرية بجاسوس إسرائيلي تم القبض عليه منذ عام 2001 على الحدود المصرية .

وأكد المحامي أن الأطفال الثلاثة اعتقلتهم إسرائيل فى يوليو الماضي وانه من المقرر أن يتم تقديمهم للمحكمة الصلح في منطقة بئر سبع بمقتضي القانون الإسرائيلي الصادر عام 1945 ويشير القانون انه يحق لإسرائيل اعتقال أي فرد على الحدود يحاول التسلسل إلى حدودها لأنه يعتبر تهديدا لأمن إسرائيل الداخلي وتكون عقوبته السجن مدي الحياة .

وأضاف المحامي محمود بدوى أن المحامي الإسرائيلي أكد له أن عرضه تم الموافقة عليه من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتاياهو وان الجاسوس الإسرائيلي يدعي عودة سليمان الطرابيلي وقد تم القبض عليه متسلل على الحدود المصرية .

وأكد المحامي المصري أن إسرائيل اخترقت جميع المعاهدات باعتقال الأطفال بمقتضي اتفاقيه حقوق الإنسان والتي تم التوقيع عليها بين مصر وإسرائيل وهي اتفاقيه حاكمة بين الدولتين والمادة 37 منها تنص على عدم جواز احتجاز أي طفل وتحريم الاحتجاز في السجون بين الأحداث .

المصدر : جريدة الوفد


0 komentar:

Posting Komentar