ميل جيبسون يستفز اليهود







حالة من الغضب تنتاب الجاليات اليهودية خاصة الأمريكية وذلك بسبب استعداد الممثل الأمريكي القدير ميل جيبسون عدوهم اللدود لتقديم فيلم جديد يحكى قصة الزعيم اليهودى يهوذا ماكابيه.

فقد استشاط يهود أمريكا غضبا بعدما وصل إلى مسامعهم أن جيبسون المتهم بمعاداة السامية يسعي لتجسيد قصة الزعيم اليهودى يهوذا ماكابيه الذى قاد ثورة المكابيين ضد الإمبراطورية السلوقية فى القرن الثانى قبل الميلاد.

وكالمعتاد لم يكتف اليهود بالتعبير عن غضبهم والتنديد بالفيلم، بل انهم سارعوا برفع قضية ضد جيبسون مطالبين بوقف العمل.

ومن جانبه صرح مارفين هير رئيس الجالية اليهودية بولاية لوس أنجلوس الأمريكية، بأن قيام جبسون ببطولة الفيلم يعتبر إهانة لليهود.

وجاء رد الشركة وارنر المنتجة للفيلم صادما للجاليات اليهودية، حيث تمسك مسئولوها بإنتاج الفيلم وان العمل لن يتوقف تحت أى ظروف، وليس من حق الجاليات اليهودية فى أى مكان فى العالم الاعتراض على إنتاج الفيلم.

وأكدت الشركة تمسكها كذلك بميل جيبسون بطلا للفيلم، مشيرة إلى انها تضع اللمسات الأولى للعمل فى الفترة الحالة بالرغم من انها لم تستقر بعد على فريق العمل أو على المخرج أو ميعاد طرح الفيلم بدور العرض السينمائية.

يذكر أن جيبسون من أكثر نجوم أمريكا كرها لليهود وهو ما يبرر القضايا التي رفعت ضده بتهمة معاداة السامية والتي كان أخرها عام 2006 بسبب تعديه عى ضابط يهودي.


0 komentar:

Posting Komentar