بالصور.. هل ستخلع صابرين الحجاب!

 
نعلم جميعا أن النوايا لا يعلمها إلا الله، وانه لا يجوز لأحد أن يتدخل بين علاقة الشخص وربه، لكننا هنا نسأل فقط عن الخطوة المقبلة التي ربما تقدم عليها الفنانة المحجبة صابرين، فهل ستفاجئنا وتخلع الحجاب قريبا أم ماذا، خصوصا في ظل التطور الذي حدث على حجابها وطريقة ارتدائها للملابس مؤخرا.

وتعود جمهور صابرين منها على المفاجآت التي تأتي بدون مقدمات في أحيان كثيرة، فبعد مشوار فني دام حوالي 10 سنوات قدمت خلالها العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات الشهيرة منها "جمهورية زفتى" وأبوالعلا البشري" و"ضمير ابله حكمت" و"غرام الأفاعي" أعلنت صابرين عام 1999 بعد نجاحها في مسلسلها الشهير"أم كلثوم" اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب وقالت وقتئذ أنها لن تعود إلى التمثيل مجددا، واكتفت بما قدمته في مشوارها الفني.
 

 
دراما المحجبات
لكن صابرين فاجأت الجميع مرة أخرى بعد حوالي 6 سنوات، وعادت للتمثيل مجددا من خلال مسلسل ''كشكول لكل مواطن'' تأليف فداء الشندويلي، وإخراج عادل قطب، وتزامنت عودة صابرين إلى الفن بالحجاب مع عودة العديد من الفنانات المعتزلات المحجبات ومنهن سهير البابلي وعبير صبري _حينذاك كانت محجبة _ وسهير مزي وانتشر في ذلك الوقت مصطلح "دراما المحجبات".

وبررت صابرين عودتها للتمثيل في ذلك الوقت بأن عودتها مع زميلاتها المحجبات يعد مكسبا للدراما والفن المصري، لأنهن سيقدمن نوعية مختلفة من الأعمال الجادة التي تخدم المجتمع، وقالت في عدة حوارات صحفية إنه أعجبها بشدة فكرة مسلسل ''كشكول لكل مواطن'' والرسالة التي يقدمها العمل، ومنها تقويم الزوجة الصالحة لزوجها اذا حاد عن الطريق الصحيح، وأنها قرأت كثيرا في مفاهيم الدين وعرفت أنه من الضروري أن يكون لها دور في المجتمع وهو تقديم أعمال درامية اجتماعية، وأنها استشارت زوجها ووافق على عودتها للتمثيل.
 

 
ولم يحقق "كشكول لكل مواطن" قدرا كبيرا من النجاح بل جاء متواضعا، وهو نفس الأمر الذي واجه مسلسل "العمدة هانم" الذي قدمته عام 2008، تأليف مجدي الجلاد وقصة أحمد هاشم وإخراج احمد يحيى، وحافظت صابرين في المسلسلين على ارتداء الحجاب والملابس الفضفاضة، لكنها كعادتها عادت لإثارة الجدل من جديد في مسلسل"الفنار"تأليف مجدي صابر وإخراج خالد بهجت.
التحايل على الحجاب

 
ارتدت الفنانة صابرين الباروكة بدلا من الحجاب بججة أنها بذلك لا تكشف عن شعرها، واتهمها البعض حينها بأنها لم تحترم الحجاب، وعلقت علي هذا الهجوم بأنها لجأت للشعر المستعار "الباروكة" من أجل الحفاظ علي مصداقية الشخصية التي تجسدها في المسلسل وهي بنت في السادسة عشرة من عمرها، وأنها بذلك حافظت على حجابها وأيضا على أصول مهنتها.

وتعرضت صابرين لحملة انتقادات واسعة، لكنها لم تتراجع ودافعت عن موقفها باستماتة شديدة، بل إنها قالت في برنامج "كش ملك" مع الاعلامية هبة الإباصيري إنها ليست محجبة! وأنها محتشمة فقط.

مشاهد سريرية
وواصلت تقديم أعمالها التليفزيونية مرتدية "الباروكة" مثل مسلسل "شيخ العرب همام" والذي تعرضت فيه لنقد شديد لأنه كانت هناك مشاهد مداعبة ومشاهد في غرف النوم وعلى السرير _ دون وجود مشاهد جريئة_ بينها وبين الفنان يحيى الفخراني الذي جسدت دور زوجته في المسلسل، وانتقدها البعض بسبب ذلك بشدة وتم إطلاق عدة جروبات على الفيس بوك لمقاطعة العمل، وعلقت صابرين على ذلك وقالت: مخرج المسلسل حسني صالح أصر على ارتدائي الباروكة وأقنعني بأنه ليس من المنطقي أن تظهر في بعض المشاهد وهي تجلس بجوار زوجها بعدما استعدوا للخلود إلى النوم وهي ترتدي حجاباً.

 
ورغم كل الحملات التي تعرضت لها صابرين إلا أنها لم تتراجع وواصلت ارتداء الباروكة في مسلسل "وادي الملوك" واستندت إلى نفس الحجة والمبرر حيث قالت "الدور يتطلب ان تظهر بشعرها وهو ما دفعها إلى ارتداء الشعر المستعار، وأنها لن تلتفت لآراء النقاد أو المهاجيمن وستفعل ما تقتنع به فقط".

الرقص بالحجاب
لكن الأمر لم يتوقف عند "الباروكة" فقط، لأن ملابس صابرين في الفترة الأخيرة لا تتناسب مع حجابها، فهي لا ترتدي ملابس فضفاضة مثل زميلتها حنان ترك بل أصبح الحجاب عبارة عن إيشارب "اسبانش" وملابس سوارية غير كاشفة لجسمها الا انها تتميز بالضيق، بل إنها رقصت بالعصا أثناء استضافتها مع بوسي شلبي في "النهاردة عيدك".
وسبق أن عادت بعض الممثلات في رأيهن وخلعن الحجاب ومنهن الفنانة عبير صبري التي أكدت في العديد من حواراتها إنها خلعت الحجاب بسبب قلة الأعمال الفنية المعروضة عليها، وأن ارتداءها الحجاب عطل مشوارها الفني.

 
ويبقى التساؤل أو الفرضية التي نطرحها : هل تفاجئنا صابرين بخلع الحجاب بعد حوالي 12 عاما من ارتدائه، أم ستظل ترتدي الباروكة وتتحايل على حجابها في أعمالها الفنية... الإجابة بالطبع لدى صابرين.

0 komentar:

Poskan Komentar