سليم العوا: سألغي الثانوية العامة إذا اصبحت رئيسا لمصر


قال الدكتور محمد سليم العوا، المفكر الإسلامي والقانوني والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه مع ضرورة وجود تعاون بين إيران وتركيا على المستوي الصناعي والاقتصادي لتكوين محور اقتصادي ضخم، كما أكد أنه سيلغي نظام الثانوية العامة، وسيعيد التوجيهية إذا ما أصبح رئيسا لمصر.



جاء ذلك في المؤتمر الجماهيري الذي نظمته أمانة حزب الوسط بمحافظة الدقهلية بمدينة المنزلة بحضور أمين الحزب بالدقهلية والدكتور عصام سلطان، نائب رئيس الحزب، وأشار العوا إلى أن برنامجه للتعامل مع الخارج يسعى فيه للتواصل بين القاهرة ودمشق والسعودية للحفاظ على الهوية العربية، في مقابل التعاون مع جميع الدول في علاقات تجارية واقتصادية بما يعلي صالح الوطن.



وأضاف العوا أن الأولوية في برنامجه الانتخابي ستكون للتعليم وهناك خطة لتطويره على مدار 12 عامًا وفي المدى القصير سألغي الثانوية العامة لتعود التوجيهية مرة أخرى، هذا بجانب الناحية الاقتصادية وتطويرها وتشجيع الصناعات الصغيرة. وأكد أن مشروعه يعتمد على الدولة الوسطية المستقلة، وذلك عن طريق إقامة دوله مدنية ذات مرجعية إسلامية بعيدا عن تقليد النماذج الغربية وبتطوير إمكاناتنا التي أنارت العالم فيما مضى، ولابد من الاعتماد على الإنسان المصرى وإعاده بنائه وإقامه دوله القانون، فمصر بها 12 ألف قانون.



وحول تمويل حملته الانتخابية أكد العوا أنه تمويل شخصي بجانب بعض التبرعات من أشخاص يؤمنون بفكره، وأنه يرفض أية تمويلات من أية جهات خارجية. وطالب العوا وزير العدل بالإعلان الفوري عن أسماء من وصفهم بالمخربين فى أحداث الجمعة الماضية وتقديم بلاغ للنائب العام أو أن يطلب النائب العام بيانًا بأسمائهم لمحاسبتهم ولو كان الحديث عن تلقي أموال من الخارج غير صحيح فلابد أن نراجع أنفسنا. وبرر العوا ما يحدث من تظاهرات واعتصامات واحتجاجات بأنه نتيجة لتباطؤ المجلس العسكريأ وطالب بضرورة إجراء الانتخابات حتى يعود الجيش لثكناته، ويقوم بتسليم السلطة، وحذر من عودة الشعب للشارع مرة أخرى اذ استمر في التباطؤ.



وشدد العوَّا على ضرورة إجراء الانتخابات في مواعيدها المُعلَنَة من قبل، وأن يتم تجاوز الفترة الانتقالية، ويمكن أن يمنح المجلس العسكري حتى فبراير لإنهاء الفترة الانتقالية بشرط أن يلتزم بالجدول الزمني. وانتقد العوا قيام مجلس الوزراء الحالي بمناقشة مشروعات قومية كبري تحتاج لخطط طويلة الأمد في حين أنه مجرد مجلس لتيسير شئون البلاد وليس لوضع الخطط ونصحهم بأن يتركوها للحكومة المنتخبة القادمة. وتقدم العوا بالتحية إلى الصيادين ببحيرة المنزلة في ظل دفاعهم عنها بعد أن ترك النظام السابق لأعوانه الفرصة لردمها والسيطرة عليها، مما أثر سلبيا على المجتمع الواعد على البحيرة بأكمله.


0 komentar:

Posting Komentar